festivalneapolis

ico

المؤتمر الصحفي للدورة 35 لمهرجان نيابوليس الدولي للطفل

انعقدت صباح الأمس الثلاثاء 13 ديسمبر 2022 على الساعة العاشرة والنصف صباحا بنزل ديار المدينة الندوة الصحفية التي تسبق افتتاح مهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل تحت تغطية إعلامية من عشرات الصحفيين.

 افتتحت مديرة المهرجان السيدة أمينة الدشراوي الندوة بتقديم المهرجان خاصة بعد الانقطاع الذي دام سنتين بسبب جائحة كورونا. أوضحت أن عودة المهرجان ستكون استثنائية خاصة  أن فعاليات المهرجان ستدور بالتوازي و لأول مرة بين مدينتي نابل و الحمامات مما سيزيد من اشعاع المهرجان و يعزز أدواره الترفيهية , الثقافية و الأكاديمية.

 كما تدخل ممثل منتزه قرطاج لاند ونزل ديار المدينة السيد علي معاوي حيث عرف بهذه المنشئات التي ستحتضن عديد العروض.

 الدورة 35 لمهرجان نيابوليس الدولي لمسرح الطفل ستتمحور حول تأثير التكنولوجيات الحديثة على الأطفال بين الإيجابيات والسلبيات وذلك في علاقة بمسرح الطفل مما يِؤكد على الدور البيداغوجي للمهرجان

 مثلت الندوة الصحفية أيضا فرصة للتطرق للجوانب المالية واللوجستية الخاصة بهذه الدورة، حيث قدم أمين المال السيد جوهر دنقير بعض الأرقام من أهمها الميزانية المخصصة التي تجاوزت 210 الاف دينار إضافة الى 7 حافلات موضوعة على ذمة المهرجان.

 أوضح أيضا أن المشاركين في هذه الفعاليات من 13 دولة سيقومون بتقديم حوالي 100 عرض منها 15 عرض مسرحي تونسي و14 عرض أجنبي و20 نشاط في فضاءات مفتوحة.

 من المنتظر أن تمتد هذه الأحداث على مدى 8 أيام انطلاقا من 18 ديسمبر الى 25 من نفس الشهر وتتراوح التقديرات حول الاقبال والحضور بين 40 و45 ألف شخص أغلبهم من الأطفال.

أكد المشرف على الندوة الصحفية السيد حبيب الطرابلسي على أهمية المحاضرات العلمية والندوات التي ستتخلل المهرجان وما تنطوي عليه من ثراء معرفي وثقافي.

 كان تفاعل الصحفيين إيجابيا وبناء حيث طرحوا أسئلة متعددة أهمها حول الجنسيات الحاضرة والغائبة، كانت الإجابة أن إدارة المهرجان تلقت العديد من الطلبات بعضها تواصل وتأكد والبعض الاخر لم يتأكد وأنها تسعى الى قبول أكثر عدد ممكن من المشاركين رغم بعض الصعوبات اللوجستية.

 أيضا في علاقة بالأسعار أوضحت اللجنة المنظمة أن معلوم المشاركة في أغلب الفعاليات سيكون في حدود 5 دنانير وأن منتزه قرطاج لاند سيمتع المشاركين بتخفيضات تصل الى 65%. 

يذكر أن حفل الافتتاح الرسمي سيقام بقاعة الأوديسة بالمدينة ياسمين الحمامات بداية من الساعة الثالثة مساء الى الساعة الخامسة حيث ستخلله تكريمات وعروض خاصة