تغريدة الطيور : مسرحية تتغنى بالحرية

قدمت شركة يوغرطة للإنتاج بالكاف صباح الخميس 21 ديسمبر 2017 بالمركب الثقافي نيابوليس مسرحية تحمل عنوان « تغريدة الطيور »، وذلك ضمن فعاليات الدورة 32 للمهرجان. غنت هذه المسرحية للحب و الحرية و السلام، و عزف ابطالها اجمل الالحان.

تروي المسرحية في بدايتها قصة غراب يقوم بكسر جناحي طائر فنان بسبب تغنيه بالحرية و الحياة وكل المعاني المرتبطة بالإنسانية. لم تكسر هذه الحادثة المروعة صوت الحق و الحرية في نفوس باقي عصافير الغابة، و استمروا في الغناء لكي يحيا الامل. دافعت العصافير بكل ما اوتيها من قوة عن حقها في الاستقلالية و العيش الكريم و رددت : » لقد قتلوا الالوان رمز الفن و الجمال، لقد قتلوا الحرية رمز الحق و الشفافية. »

فجأة، يتقدم طائر البوم، السيد الازلي للغابة بخطاب لرعيته المغلوبة على امرها و يأمرهم بقص اجنحتهم و منعهم من الطيران مرة اخرى، يسلبهم ريشهم و قوتهم الى ان يأتي اليوم الذي تتحد فيه العصافير بصوت واحد و مبدا واحد و راي واحد، ثم تقرر الهجوم على الغراب و الثورة على ملك الغابة، تستيقظ من سباتها و ترفض سياسة الاستسلام و التبعية، و ينتهي بها المطاف الى التحليق عاليا في السماء، مقاومة للأعداء.

فما احلى ان نعيش في خير و سلام !

محمد علي بن ابراهم

       

Leave A Comment

Contact Info

 

Phone : (+216) 72 230 701
Email : contact@festivalneapolis.com
Address : International Neapolis Festival for Kids’Theatre 8000 Nabel Tunisia